LiGHT MOON

LiGHT MOON

منتدي شبابي رائع فيه كل الحاجت ال تتمنوها اسلاميات.برامج. العاب.تسالي.مسجات.وقسم خاص لكي سيدتي .
 
الرئيسيةالرئيسية  LIGHTMOONLIGHTMOON  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

اشهر منتداك معنا ايها الزائر >>> اعرف كيف من هنا الان قسم اشهار المنتديات مفتوح للزوار اشهر منتداك عزيزي الزائر من هنا

شاطر | 
 

 قصف جوي علي سوريا تاني !!!؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تيتو الرايق
رئيس المنتدي
رئيس المنتدي
avatar

•عُمرِے : 01/05/2000
ذكر
<ابداعاتي> : 103
نقاط : 265
@انا جييت امتي@ : 22/08/2012
العمر : 17
~/mms/~ :
الموقع : http://lightmoon.ba7r.org/

مُساهمةموضوع: قصف جوي علي سوريا تاني !!!؟؟   الجمعة أغسطس 24, 2012 1:09 pm

بيروت (ا ف ب) - استأنف سلاح الجو السوري صباح السبت قصفه على مدينة اعزاز في ريف حلب قرب الحدود التركية (شمال)، وذلك غداة مقتل 129 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان "تعرضت مدينة اعزاز للقصف بالطيران صباح اليوم" السبت، مشيرا الى عدم ورود انباء عن وجود خسائر بشرية بعد.
وكانت اعزاز التي سيطر عليها الجيش السوري الحر قبل اسابيع وقد خلت تماما من اي وجود لقوات النظام تعرضت الاربعاء لقصف جوي اسفر عن مقتل 31 مدنيا على الاقل بينهم ثماني سيدات وثمانية اطفال، اضافة الى جرح العشرات، بحسب المرصد.

وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس الخميس دمارا هائلا خلفته الغارة الجوية على اعزاز.

وفي حلب، كبرى مدن شمال سوريا والتي تشهد عمليات عسكرية منذ اسابيع بعد ان كانت بمنأى عن الحركة الاحتجاجية التي تعصف بالبلاد منذ منتصف اذار/مارس 2011، تعرضت احياء الفردوس والسكري وبستان الزهرا والكلاسة والاذاعة للقصف، فيما دارت اشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين في محيط ساحة سعد الله الجابري ومحيط الملعب البلدي، كما اضاف المرصد.

وفي حمص (وسط)، حيث ما تزال المعارضة المسلحة تسيطر على بعض المناطق، تعرض حي الخالدية للقصف من قبل القوات السورية ما اسفر عن مقتل شخص واصابة 7 بجراح بعضهم بحالة خطرة، كما قتل مواطن اثر اصابته برصاص قناصة في شارع الستين، بحسب المرصد.

وفي ريف حمص، قتل شخصان وجرح اخرون اثر القصف الذي تعرضت له منطقة الحولة من قبل القوات السورية.

وفي دمشق، تدور اشتباكات بين مقاتلين من المقاتلين المعارضين وحاجز للقوات النظامية في حي التضامن كما تتعرض الاراضي الواقعة بين جرمانا والمليحة في ريف المدينة للقصف بالحوامات من قبل القوات النظامية.

وفي شرق البلاد، تعرضت مدينة البوكمال للقصف من قبل النظامية فجر اليوم واستشهد مواطن في دير الزور اثر اصابته برصاص قناصة.

وجنوبا، تتعرض مدينة الحراك وبلدة الغارية الغربية والكرك الشرقي والمنطقة الواقعة بين بلدتي ابطع والشيخ مسكين لقصف عنيف من قبل القوات السورية، كما دارت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة في قرية كفرناسج.

واقتحمت القوات النظامية قرية حربنفسه في ريف حماة (وسط) وبدأت حملة مداهمات واعتقالات بحثا عن مطلوبين.

ويأتي ذلك غداة مقتل 129 شخصا في اعمال عنف في مناطق سورية عدة، هم 90 مدنيا وعشرة منشقين و29 جنديا نظاميا، كما جاء في حصيلة جديدة نشرها المرصد صباح السبت.

ويضاف الى هذه الحصيلة 23 قتيلا سقطوا في وقت سابق وعثر على جثثهم الجمعة، بينهم سبع جثث في دمشق و16 في دوما في ريف العاصمة، بحسب المرصد.

والخميس عثر على 65 جثة مجهولة الهوية في قطنا وثلاث جثث اخرى مجهولة الهوية في منطقة البساتين بين داريا ومعضمية الشام، بحسب المرصد ايضا.

واكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس انه "منذ عدة ايام، نكتشف وجود المزيد من الجثامين مجهولة الهوية وتم دفنها دون ان نتمكن من معرفة لمن تعود" مطالبا باجراء تحقيق بهذا الخصوص.

ودفع استمرار اعمال العنف في البلاد مجلس الامن الدولي الخميس الى انهاء عمل بعثة المراقبين الدوليين في سوريا والتي مددها الشهر الماضي "30 يوما" للمرة الاخيرة، وتنتهي منتصف ليل الاحد.

واعتبرت صحيفة الثورة الحكومية القرار"محاولة يائسة وبائسة جديدة من تلك الأطراف الشريكة بقتل السوريين للإجهاز على ما تبقى من الحقيقة التي لامسها وصافحها وشاهدها عن قرب ومن قلب الحدث كل المراقبين الدوليين".

واعلنت الامم المتحدة الجمعة تعيين وزير الخارجية الجزائري الاسبق الاخضر الابراهيمي (78 عاما) موفدا دوليا في سوريا ليخلف بذلك الامين العام السابق للمنظمة الدولية كوفي انان في هذا المنصب، في الوقت الذي صعد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس موقف بلاده من الازمة في سوريا داعيا الى "اسقاط نظام الاسد سريعا".

واعلن الابراهيمي الجمعة انه ليس واثقا تماما حيال فرص انهاء النزاع في سوريا. وردا على سؤال لمحطة التلفزيون الفرنسية "فرانس 24" لمعرفة ما اذا كان واثقا من امكانية وضع حد للحرب في سوريا، قال الابراهيمي "لا، لست واثقا".واضاف "ما انا واثق منه هو اني ساقوم بكل ما استطيع، سأبذل فعلا جهدي".

وفي تصريح لصحيفة النهار اللبنانية نشر السبت قال الابراهيمي، الذي كان مبعوثا للجنة الثلاثية العربية الى لبنان في اواخر فترة الحرب الاهلية (1975-1990) انه عندما كان وسيطا لانهاء الحرب في لبنان، "لم تكن امكانات النجاح فيه آنذاك أكبر مما هي الآن" في سوريا.

وقال الابراهيمي "عندما ذهبت الى لبنان، لم تكن امكانات النجاح أكبر مما هي الآن. وواحدنا يجب أن يقبل الفشل إذا كان مكتوبا له الفشل، معليش فليأت غيري من بعدي وينجح إن شاء الله"، مؤكدا انه "متسلح بالأمل" على رغم كل شيء.

واعلنت وزارة الخارجية الامركية في بيان ان الولايات المتحدة "مستعدة لدعم" وسيط الامم المتحدة والجامعة العربية الجديد في سوريا الاخضر الابراهيمي للرد على "تطلعات مشروعة بتشكيل حكومة تمثل الشعب" السوري.واكد البيان ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون توجهت من جهتها الى السوريين قائلة "لستم وحدكم".

وبعد نحو اسبوعين على استقالة انان من منصبه اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تعيين الابراهيمي خلفا له ودعا المجتمع الدولي الى تقديم الدعم له لتسهيل نجاحه في مهمته.

وقال المتحدث باسم بان كي مون "ان الامين العام يثمن رغبة الابراهيمي في وضع امكاناته وخبرته تحت التصرف لانجاح هذه المهمة الكبيرة التي سيحتاج لانجازها الى دعم كبير واضح وموحد من قبل المجتمع الدولي ومن بينه مجلس الامن".

وسرعان ما ظهرت بوادر تحفظ على تعيين الابراهيمي عندما اعرب البيت الابيض عن رغبته بالحصول على مزيد من التفاصيل بشان المهمة الموكلة اليه.

وقال جون ارنست مساعد المتحدث باسم الرئيس باراك اوباما في لقائه اليومي مع الصحافيين "يلزمنا المزيد من الايضاحات من الامم المتحدة بشان مهمة الابراهيمي في منصبه الجديد".

واعلنت بريطانيا الجمعة "الدعم الكامل" لتعيين الابراهيمي، ودعت المجتمع الدولي الى القيام بالمثل.

كذلك رحبت بكين السبت بتعيين الابراهيمي، مؤكدة رغبتها ب"التعاون" معه ودعمه في مهمته لانهاء النزاع الدموي الدائر في هذا البلد.

واختار وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الجمعة زيارة له الى مخيم للاجئين السوريين على الحدود التركية ليدعو الى "اسقاط النظام السوري بسرعة" منددا ب"التجاوزات" التي يرتكبها هذا النظام بحق المدنيين.

وقال فابيوس للصحافيين "بعد الاستماع الى الشهادات المؤثرة من اشخاص هنا (...) اقول وانا واع لاهمية ما اقوله : بشار الاسد لا يستحق ان يكون موجودا"، متهما الرئيس السوري بالقيام ب"عملية تدمير شعب".

وينهي فابيوس في تركيا جولة اقليمية قادته في وقت سابق الى لبنان والاردن وتمحورت حول الازمة السورية وتدفق اللاجئين الى البلدان المجاورة.

وقال فابيوس ان الحكومة الفرنسية تبحث مع تركيا خصوصا ومع حكومات اخرى بسبل "وقف المجازر"، مضيفا "كلما تغير النظام بسرعة كلما كان ذلك افضل".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبقري في زمن طري
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

•عُمرِے : 01/01/1992
ذكر
<ابداعاتي> : 381
نقاط : 407
@انا جييت امتي@ : 08/07/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: قصف جوي علي سوريا تاني !!!؟؟   الخميس سبتمبر 06, 2012 1:42 pm

يارب انصرهم يا رب



شكرا علي الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصف جوي علي سوريا تاني !!!؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
LiGHT MOON :: قهوه المنتدي العامه :: المنتدي العام :: الاخبار العالميه والعربيه :: الاخبار العربيه والعالميه والرياضيه-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» شاهد اولي حلقات برنامج رامز جلال(رامز تحت لارض) 2017
الثلاثاء مايو 16, 2017 9:24 am من طرف حنان

» ثغره المشاه في القيصر
الخميس مايو 11, 2017 10:59 pm من طرف حنان

» اسعار السلع في رمضان 2017
الخميس مايو 11, 2017 10:50 pm من طرف حنان

» اخر اخبار ريال مدريد
الإثنين مايو 08, 2017 3:10 pm من طرف حنان

» منتدى انور ابو البصل الاسلامي
الأحد أغسطس 16, 2015 5:22 am من طرف صبر جميل

» مجتمع ميرو |عالم يحكي الابدآع يرحب بكم
الخميس يوليو 23, 2015 4:45 am من طرف زائر

» مدونة انا عقلي كوكب
الخميس يناير 22, 2015 1:04 pm من طرف حنان

» مدونة خدمات خمسات
الثلاثاء سبتمبر 09, 2014 2:44 pm من طرف lightmoon

» شاركنا ببنك الحسنات واكتب شيئا تاخذ عليه حسنه والحسنه بعشره
الأربعاء فبراير 12, 2014 10:38 am من طرف SAMIR ALG

» اّهاّاّاّت
الأربعاء يناير 22, 2014 6:33 pm من طرف lightmoon

» لعنتك وغدا
الأربعاء يناير 22, 2014 6:32 pm من طرف lightmoon

» العّاّاّاّر
الأربعاء يناير 22, 2014 6:31 pm من طرف lightmoon

» الأميركيين يعانون من زيادة الوزن الذين يختارون مشروبات الحمية تناول المزيد من الغذاء: دراسة
الأربعاء يناير 22, 2014 6:27 pm من طرف lightmoon

» الموقع الشامل لكل الخدمات التي يحتاجها منتداك
الأربعاء يناير 22, 2014 6:11 pm من طرف lightmoon

» سفير السعوديه في فرنسا قائلا عن الفريق عبد الفتاح السيسي
الأربعاء يناير 22, 2014 11:49 am من طرف lightmoon

المواضيع الأكثر شعبية
نكت دينيه رائعه
صور فوانيس رمضان
كيف اقول لحبيبتي بحبك !!؟؟
ترجمه جوجل الفوريه عربي انجليزي لغات اخري
صور black cat
كفرات فيس بوك مضحكه وحكم
صور مصارعين و2013 كمان2012
صور انمي بن 10
[عاجل]برنامج لاصلاح الفلاش ميموري العاطل
حريص علي دينك ادخل شوف

LiGHT MOON

↑ Grab this Headline Animator

سحابة الكلمات الدلالية