LiGHT MOON

LiGHT MOON

منتدي شبابي رائع فيه كل الحاجت ال تتمنوها اسلاميات.برامج. العاب.تسالي.مسجات.وقسم خاص لكي سيدتي .
 
الرئيسيةالرئيسية  LIGHTMOONLIGHTMOON  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

اشهر منتداك معنا ايها الزائر >>> اعرف كيف من هنا الان قسم اشهار المنتديات مفتوح للزوار اشهر منتداك عزيزي الزائر من هنا

شاطر | 
 

 ارشفة المواقع و صداقة محركات البحث سيو SEO

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lightmoon
رئيس المنتدي
رئيس المنتدي
avatar

•عُمرِے : 01/07/1996
ذكر
<ابداعاتي> : 1066
نقاط : 2563
@انا جييت امتي@ : 04/03/2012
العمر : 22
~/mms/~ :
الموقع : lightmoon.ba7r.org

مُساهمةموضوع: ارشفة المواقع و صداقة محركات البحث سيو SEO    الأربعاء يونيو 26, 2013 2:51 pm

إن اللغة العربية حالياً هي من أسرع اللغات نمواً على شبكة الانترنت. فهناك العديد من الأشخاص والشركات التي تريد أن يكون لديها تمثيل على الويب. لكن ما هي أفضل طريقة للحصول على مكانة جيدة على الانترنت وزوار دائمين؟

لذلك، جعل الموقع سهل الاستخدام ومناسب لمحركات البحث هو أمر مهم للغاية. لقد قمنا بجمع بعض النصائح لمساعدة مشرفي المواقع العرب على إتخاذ القرارات المناسبة لمواقعهم، تحسين بنيتها، وتقديم محتوى وخدمات جيدة للمستخدمين.

نصائح لأداء أفضل:


إختر شركة الإستضافة بحكمة. نحن نرى العديد من المواقع خارج الخدمة بسبب اعطال متكررة من الخادم أو النفاذ من معدل نقل البيانات (bandwidth). إن إختيار شركة الإستضافة وميزات الإستضافة المناسبة لموقعك مهم جداً لإبقاءه متاح للمستخدمين و محركات البحث. إختيار شركة استضافة معروفة، ذات سمعة جيدة، وتقوم بتحديث اجهزتها بإنتظام قد يساهم في تقليل إحتمالية إختراق موقعك. يرجى الملاحظة أن هناك العديد من القيود التقنية لدى الكثير من شركات الإستضافة المجانية التي قد لا تكون مناسبة لموقعك أو لا تخولك وضع المحتوى على نطاق (domain name) خاص بك.

المواقع البطيئة لا تجذب الزوار. تأكد من أن موقعك موجود على استضافة سريعة وأن صفحاتك تحمل بسرعة. إحدى الممارسات الشائعة للمشرفين هي وضع الكثير من الأدوات الخارجية (widgets) وعدادات الزوار مما يبطئ عملية تحميل الصفحة. عرض قسم "الزوار المتواجدون حالياً" في المنتديات قد يبطئ تحميل الصفحة أيضاً إذا كان هناك العديد من المستخدمين. بامكانك فحص سرعة أداء موقعك عبر إستخدام Google Page Speed أو Yahoo! YSlow.

اعمل على تحسين ال-title tag وال-description meta tag. تفادى حشو الكلمات المفتاحية في ال-title وال-description meta tag. محتوى هذه العلامات قد يظهر في نتائج بحث Google ورؤية كلمات متكررة يدل على موقع ذو جودة منخفضة وهذا قد لا يشجع المستخدمين على الدخول إلى الموقع.

إجعل URLs موقعك أكثر وصفية. يتعرف المستخدمون ومحركات البحث على محتوى صفحاتك بطريقة أسرع عبر ال-URL. رؤية URL تصف المحتوى تساعد على معرفة موضوع صفحاتك قبل زيارتها. تتعامل Google مع الأحرف العربية وغيرها من non-ASCII/UTF-8 في ال-URL بطريقة جيدة.
نصائح لمحتوى أفضل:


ضع المحتوى و الروابط المفيدة على الصفحة الرئيسية. لقد لاحظنا العديد من المواقع التي تحتوي على صفحة رئيسية فارغة أو إعادة تحويل meta لأقسام أخرى في الموقع، و بعضها يحتوي على صور فقط أو محتوى قليل. الصفحة الرئيسية مثل غلاف الكتاب، إحرص على وضع محتوى مفيد أو وصف عن موقعك فيها، فهذا سيساعد المستخدمين و محركات البحث كثيرا.

لا تغلق مواضيع المنتدى. فرض التسجيل على المستخدمين لرؤية أي محتوى في موقعك ليست سياسة جيدة إذا كنت تحاول زيادة عدد الزائرين. المحتوى الواضح و السهل الوصول إليه يشجع المستخدمين على الرجوع لموقعك.

المنتديات ليست الخيار الوحيد. إذا كنت تحاول أن تقدم محتوى عن موضوع محدد، فهنالك العديد من الأنظمة الأخرى التي تساعدك على تنظيم المحتوى بشكل أفضل، غير المنتديات و المدونات. فمواضيع مثل مجموعات الشعر، الدروس التعليمية، البيع/الشراء، المقالات و الفيديوهات قد لا يكون الوصول سهلاً إليها عبر المنتديات.

الإعلانات المنبثقة و رسائل التنبيه المزعجة. يمكن أن تكون واجهتها بنفسك، الموقع الذي يحتوي العديد من النوافذ المنبثقة مثل إعلانات الفتحات/ القفلات و الرسائل التنبيهية يزعجك و قد تتجنب العودة إليه مرة أخرى فقط لهذا السبب. إجعل زيارة المستخدم لموقعك ممتعة و سارة قدر الإمكان.

أنت لا تحتاج لدليل! أحد أسباب وضع مشرفي المواقع لأدلة على مواقعهم هو جلب الزوار. ولكن يجب أن تسأل نفسك، هل هذا محتوى جيد لزواري؟ هل سيجعلهم يعودون مرة أخرى؟ أغلب أدلة المواقع العربية غير متخصصة، مليئة بالمحتوى المزعج، ولا تقدم أي فائدة. قد لا ترغب في تبذير معدل نقل البيانات (bandwidth) لموقعك على شئ عديم الفائدة للمستخدمين.ولكن إذا كنت ترغب بتقديم محتوى فريد و مرتب بإستخدام الأدلة، إحرص على أن يكون دائما مفيد للمستخدمين و خالي من المحتوى المزعج.

حسن المحتوى الغير نصي. قدم معلومات وصفية في سمة alt للصور (بدون حشو الكلمات!). أكتب محتوى مفيد يصف محتوى الفيديو بدلا من حشو الكلمات و الأخطاء المطبعية المتعمدة. لا تستخدم ال Flash لقوائم التصفح ( navigation menus) في موقعك، زاحفي الويب لا يجيدو قراءة محتوى ال Flash بشكل متقن.

الإعلانات الوامضة مضرة بالعيون! 9 من 10 أطباء يتفقون على أن الإعلانات البراقة و اللامعة سبب شائع لتحلل طبقة الأوزون! هذه مزحة طبعا و لكن هذه الإعلانات فعلا مزعجة!

كن مبدعا في المحتوى. لا تقلد الآخرين أو تستخدم محتوى مواقعهم كمصدر وحيد لموقعك. المستخدمين يحبون المحتوى الفريد، الجديد والمفيد. بالعمل الجاد على المحتوى سيكون لديك فرص أكثر للحصول على مستخدمين أوفياء. على الرغم من أن الممارسات التالية بالإجمال ليست مخالفة (طالما أنها تلتزم بارشاداتنا)، إلا أنها شائعة في المواقع العربية ولن تساعد موقعك على إضافة أي قيمة إذ أن أغلبها متوفر بكثرة:
تكرير صفحات الدردشة.
ألبومات الألعاب العامة.
ألبومات الرسائل القصيرة SMS .
شراء أدلة مواقع معبأة.
نسخ أعضاء المنتديات للمحتوى من منتديات أو مواقع أخرى.
نرجو أن تكون هذه النصائح مفيدة لتحسين مواقعكم. من المهم لمشرف المواقع أن يكون على إطلاع بالتقنيات الجديدة و أحدث معايير الويب. المصادر الموثوقة تقدم أفضل النصائح في هذا المجال. لا تتردد في إلقاء نظرة على مقالات المساعدة، و سنكون سعداء جدا لتقديم المساعدة في منتدى مساعدة مشرفي المواقع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lightmoon.ba7r.org
 
ارشفة المواقع و صداقة محركات البحث سيو SEO
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
LiGHT MOON :: اشهار ودعم المنتديات :: دعم اصحاب المنتديات-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» شاهد اولي حلقات برنامج رامز جلال(رامز تحت لارض) 2017
الثلاثاء مايو 16, 2017 9:24 am من طرف حنان

» ثغره المشاه في القيصر
الخميس مايو 11, 2017 10:59 pm من طرف حنان

» اسعار السلع في رمضان 2017
الخميس مايو 11, 2017 10:50 pm من طرف حنان

» اخر اخبار ريال مدريد
الإثنين مايو 08, 2017 3:10 pm من طرف حنان

» منتدى انور ابو البصل الاسلامي
الأحد أغسطس 16, 2015 5:22 am من طرف صبر جميل

» مجتمع ميرو |عالم يحكي الابدآع يرحب بكم
الخميس يوليو 23, 2015 4:45 am من طرف زائر

» مدونة انا عقلي كوكب
الخميس يناير 22, 2015 1:04 pm من طرف حنان

» مدونة خدمات خمسات
الثلاثاء سبتمبر 09, 2014 2:44 pm من طرف lightmoon

» شاركنا ببنك الحسنات واكتب شيئا تاخذ عليه حسنه والحسنه بعشره
الأربعاء فبراير 12, 2014 10:38 am من طرف SAMIR ALG

» اّهاّاّاّت
الأربعاء يناير 22, 2014 6:33 pm من طرف lightmoon

» لعنتك وغدا
الأربعاء يناير 22, 2014 6:32 pm من طرف lightmoon

» العّاّاّاّر
الأربعاء يناير 22, 2014 6:31 pm من طرف lightmoon

» الأميركيين يعانون من زيادة الوزن الذين يختارون مشروبات الحمية تناول المزيد من الغذاء: دراسة
الأربعاء يناير 22, 2014 6:27 pm من طرف lightmoon

» الموقع الشامل لكل الخدمات التي يحتاجها منتداك
الأربعاء يناير 22, 2014 6:11 pm من طرف lightmoon

» سفير السعوديه في فرنسا قائلا عن الفريق عبد الفتاح السيسي
الأربعاء يناير 22, 2014 11:49 am من طرف lightmoon

المواضيع الأكثر شعبية
نكت دينيه رائعه
صور فوانيس رمضان
كيف اقول لحبيبتي بحبك !!؟؟
ترجمه جوجل الفوريه عربي انجليزي لغات اخري
صور black cat
صور مصارعين و2013 كمان2012
كفرات فيس بوك مضحكه وحكم
صور انمي بن 10
اضف موقعك الى اكثر من 50 دولة بالعالم في google واحصل على ارشفة جيدة
صور انمي حزينه 2013 _sad anime pic 2013

LiGHT MOON

↑ Grab this Headline Animator

سحابة الكلمات الدلالية